تحقق من توفر اسم الدومين
تحقق من توفر اسم الدومين

استخدم أداة بحث WHOIS من Hostinger لمعرفة إذا كان اسم الدومين المفضل لديك متاحًا أم لا. إذا كان متاحا، فيمكنك استخدام فاحص الدومين لشرائه فورا.

ابحث عن صاحب اسم الدومين
ابحث عن صاحب اسم الدومين

إذا وجدت أن اسم دومينك المفضل محجوز، فاستخدم أداة بحث WHOIS الخاصة بنا للعثور على جميع المعلومات المتاحة للجمهور حول مسجل الدومين الحالي ومالكه، مثل الاسم ومعلومات الاتصال الشخصية.

تحقق من تواريخ انتهاء صلاحية الدومين
تحقق من تواريخ انتهاء صلاحية الدومين

اكتشف موعد انتهاء صلاحية اسم الدومين. توفر لك هذه الخدمة فرصةً للحصول على الدومين المرغوب فيه حالما يصبح متاحًا إذا قرر مالكه الحالي عدم تجديده.

ما هي أداة البحث عن أسماء الدومينات WHOIS؟

تعرض أداة البحث عن أسماء الدومينات WHOIS من Hostinger أحدث البيانات المسجلة في قاعدة بيانات دومين WHOIS الرسمية. حيث تمنحك معلومات مهمة حول أسماء الدومينات المسجلة، ويمكن استخدامها مجانًا عدد مرات غير محدود.

كيف تعمل

عندما يسجل شخص ما دومين، يرسل معلوماته الشخصية إلى شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN). يتم توفير بعض هذه المعلومات في قاعدة بيانات WHOIS العامة، ويمكن الوصول إليها باستخدام خدمات بحث WHOIS الخاصة بنا.

الأسئلة الشائعة حول بحث WHOIS والخصوصية

اعثر على إجابات للأسئلة الشائعة حول أداة البحث عن الدومينات WHOIS.

تحتوي قاعدة بيانات WHOIS على قائمة بجميع الدومينات المسجلة على الإنترنت. يتم الاحتفاظ بقاعدة البيانات من قبل شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) ويتم تحديثها بانتظام.

يمكن استخدام قاعدة البيانات للحصول على معلومات حول أسماء الدومينات، مثل تسجيل الدومين، وتاريخ انتهاء صلاحيته، ومسجل الدومين الحالي، وحتى معلومات الاتصال الشخصية لمالك اسم الدومين في كثير من الأحيان.

عند تسجيل اسم دومين، يجب عليك تقديم معلومات شخصية مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.

يتم تخزين المعلومات في قاعدة بيانات WHOIS العامة ويمكن لأي شخص العثور عليها باستخدام بحث WHOIS. هذا ما لم يكن نطاقك مسجلاً في الاتحاد الأوروبي (فستكون عندها محميّا بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات)، أو إذا كانت معلوماتك مخفية عن طريق خدمة حماية خصوصية WHOIS.

خصوصية WHOIS هي خدمة تجعل بياناتك خاصة في قائمة قاعدة بيانات WHOIS، وتأمين بياناتك الشخصية عن طريق استبدالها بتفاصيل خادم وكيل. توفّر لكم Hostinger هذه الخدمة، والتي يمكنك تفعيلها بسهولة من خلال hPanel.

نعم، يمكنك استخدام أداة بحث WHOIS الخاصة بنا للبحث عن معلومات حول أسماء الدومينات مجانًا. كما لا يوجد حدّ أقصى لعدد عمليات البحث التي يمكنك إجراؤها، لذلك لا تتردد في استخدامها بقدر ما تريد.

إجراء بحث على WHOIS هو أمر سهل. فقط أدخل اسم الدومين في مربع البحث أعلاه واضغط على "ابحث". ستقوم أداتنا بالبحث في قاعدة بيانات WHOIS وتقديم جميع المعلومات بما في ذلك سجلات تسجيل اسم الدومين في غضون ثوان.

يجب عليك دائمًا الحفاظ على تحديث معلومات WHOIS الخاصة بك للامتثال لقواعد ICANN. وهذا يعني توفير معلومات اتصال دقيقة يمكنك من خلالها تلقي المراسلات من مزود الخدمة الخاص بك.

يمكنك تحديث معلومات WHOIS الخاصة بك بسهولة على لوحة تحكم Hostinger. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب hPanel الخاص بك وتحديث قسم الدومينات. اتبع هذا الدليل للحصول على مزيد من الخطوات التفصيلية.

يمكن لمالكي اسم الدومين التقدم بطلب للحصول على حماية خصوصية WHOIS، وسيستبدل مزود الدومين معلوماتهم بتفاصيل خادم وكيل.

يمكن أيضًا إخفاء بعض المعلومات من قبل موفري الدومين وفقًا لقوانين حماية البيانات والخصوصية المحلية مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR).

تأتي جميع أسماء دومينات Hostinger مع إعداد خصوصية WHOIS الاختياري الذي يمكن تنشيطه من خلال hPanel. ما عليك سوى اتباع دليل تنشيط الخصوصية على WHOIS، وستتمكن من تعيينه في غضون دقائق.

من الجدير أيضا بالذكر أنه حتى بدون تفعيل حماية خصوصية WHOIS، فإن بياناتك الشخصية ومعلومات الاتصال بك لن تظهر إذا كان نطاقك مسجلاً في الاتحاد الأوروبي، وذلك طبقا للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR).

نعم تستطيع. عندما تبحث عن اسم دومين باستخدام أداتنا، ستُظهر نتائج بحث WHOIS إذا كان اسم الدومين متاحًا للشراء أم لا. فإن كان متاحا، فيمكنك شراؤه من تلك الصفحة.

لكنك ستجد أن أداة فاحص الدومينات الخاصة بنا أكثر ملاءمة لهذا الغرض. حيث ستعرض عليك المزيد من الخيارات البديلة، مع تقديم أشكال مختلفة من امتدادات الدومين وعناوين أسماء الدومين لتختار بينها.