ابحث عن نطاقك

ما هي WHOIS

يكشف WHOIS عن معلومات مهمة حول النطاق. من خلال إجراء بحث، يمكنك العثور على تفاصيل مثل من يملك النطاق ومعلومات الاتصال بالمالك والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والمزيد. يعد بحث WHOIS أسهل طريقة لمعرفة مدى توفر النطاقات. يمكنك أيضًا الوصول إلى معلومات مثل انتهاء صلاحية النطاق حتى يمكنك حجزه قبل أن يقوم شخص آخر بذلك.

عندما يسجل شخص ما نطاقًا، يرسل معلوماته الشخصية إلى شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN). يمكنك التفكير في الأمر مثل تسجيل منزلك مع الحكومة.

What is whois

الأسئلة المتداولة حول بحث وخصوصية WHOIS

اعثر على إجابات لبعض الأسئلة الشائعة حول WHOIS

تحتوي قاعدة بيانات WHOIS على قائمة بجميع النطاقات المسجلة على الإنترنت. يمكنك إجراء بحث WHOIS للوصول إلى تفاصيل مختلفة تتعلق بنطاق مثل تاريخ التسجيل وتاريخ انتهاء الصلاحية ومعرف اسم المسجل ومعلومات الاتصال واسم الخادم والمزيد. قاعدة بيانات WHOIS متاحة للجميع ويمكن لأي شخص الوصول إلى تفاصيل النطاق المسجل. يتم الاحتفاظ بقاعدة البيانات من قبل شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) ويتم تحديثها بانتظام. إذا قمت بإنشاء موقع، فسيتعين عليك أيضًا تسجيل نفسك في ICANN.

عند تسجيل اسم نطاق، يجب عليك تقديم معلومات شخصية مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني. يتم تخزين المعلومات في قاعدة بيانات WHOIS ويمكن لأي شخص العثور عليها باستخدام بحث WHOIS.

خصوصية WHOIS هي خدمة خصوصية تقدمها Hostinger لتأمين خصوصية مالكي النطاقات. عندما تختار خصوصية WHOIS، يتم إخفاء تفاصيلك الشخصية أو استبدالها بتفاصيل خادم وكيل للحفاظ على الخصوصية.

إجراء بحث WHOIS سهل وسريع. فقط أدخل اسم النطاق أو عنوان IP في مربع البحث واضغط على "ابحث". ستقوم أداتنا بالبحث في قاعدة بيانات WHOIS وتقديم جميع المعلومات بما في ذلك سجلات تسجيل اسم النطاق في غضون ثوان.

تأكد من عدم استخدام المعلومات للتسويق أو سبام لان ذلك محظور من قبل ICANN.

يجب عليك دائمًا الحفاظ على تحديث معلومات WHOIS الخاصة بك للامتثال لقواعد ICANN. وهذا يعني توفير معلومات اتصال دقيقة يمكنك من خلالها تلقي المراسلات من مزود الخدمة الخاص بك.

يمكنك تحديث معلومات WHOIS بسهولة باستخدام لوحة تحكم Hostinger. يستغرق الأمر بضع خطوات فقط ويمكنك تحديث معلوماتك مرة واحدة إذا أردت. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Hostinger الخاص بك ثم الوصول إلى لوحة التحكم لتحديث معلومات WHOIS.

هل تتذكر ميزة خصوصية WHOIS التي تحدثنا عنها؟ هذا هو السبب وراء إخفاء بعض المعلومات في بحث WHOIS. قام مسجلو النطاقات بتقديم طلب للحصول على خصوصية WHOIS، لذا قام مزود النطاق بإخفاء معلومات الاتصال الخاصة بهم.

يمكن أيضًا إخفاء بعض المعلومات من قبل موفري النطاق وفقًا لقوانين حماية البيانات والخصوصية المحلية مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR).

يمكنك استخدام خصوصية WHOIS لإخفاء معلوماتك الشخصية في قاعدة بيانات WHOIS. إذا بحث شخص ما عن نطاقك ، فلن يتمكن من رؤية معلومات الاتصال الخاصة بك.
إخفاء معلومات WHOIS الخاصة بك، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى Hostinger ثم الانتقال إلى منطقة الأعضاء. انقر بعدها فوق النطاقات الموجود في أعلى الشاشة واختر أحد أزرار الطلب. ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الدفع حيث يمكنك اختيار طريقة الدفع الخاصة بك للاستفادة من خصوصية WHOIS.

تذكر أن بعض قوائم WHOIS تستغرق وقتًا لتحديث التغييرات. لذا قد يرى شخص ما تفاصيلك قبل أن تصبح مخفية.